ديـــــــــسط أون لايــــــن

المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك برجاء كتابه أيميلك صحيح ليصلك رساله عليه للتفعيل الاشتراك منه
شكرا المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى 829894
ادارة المنتدي المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ديـــــــــسط أون لايــــــن

المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك برجاء كتابه أيميلك صحيح ليصلك رساله عليه للتفعيل الاشتراك منه
شكرا المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى 829894
ادارة المنتدي المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى 103798

ديـــــــــسط أون لايــــــن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الموقع الرسمى لقرية ديسط - طلخا - دقهليه

ترحيب



أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في * الخميس يناير 01, 1970
آخر عضو مسجل moonway فمرحبا به
 
 
 
 
 
 

فيلم ديسط

المواضيع الأخيرة

» مؤشرات البورصة المصرية ترتفع بشكل جماعي خلال بداية تعاملات اليوم الخميس
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 12:18 pm من طرف hager medhat

» تعرف على أسعار BMW و MINI الجديدة من وكيلها مجموعة جلوبال أوتو للسيارات
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 12:17 pm من طرف hager medhat

» مؤسسة المظلات و السواتر بخصم 30 % | 0500660135 - 0555963931
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 12:00 pm من طرف hager medhat

» شركة عزل خزانات بينبع بخصم 25 % | اتصل الـأن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:59 am من طرف hager medhat

» شركة تنظيف وتعقيم بينبع البحر بخصم 25% | اتصل الــأان
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:58 am من طرف hager medhat

» نجار بينبع بخصم 25% | اتصل الآن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:56 am من طرف hager medhat

» أفضل شركة تنظيف وصيانة مكيفات بينبع البحر بخصم 25% | اتصل الــأن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:54 am من طرف hager medhat

» سباك بينبع بخصم 25 %| اتصل الان
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:53 am من طرف hager medhat

» شركة مكافحة حشرات بينبع بخصم 25 % |شركة خدمات منزلية
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:51 am من طرف hager medhat

» شركة كشف تسربات المياه بينبع بخصم 25%|اتصل الآن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:47 am من طرف hager medhat

» شركة تنظيف شقق وكنب بينبع بخصم 25% | اتصل الـأن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:46 am من طرف hager medhat

» شركة نقل عفش بينبع بخصم 50% | اتصل الان
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:44 am من طرف hager medhat

» دينا نقل عفش بالرياض الرياض بخصم 25%| اتصل الآن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:41 am من طرف hager medhat

» نقل اثاث داخل وخارج الرياض بخصم 25% | اتصل الآن
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:38 am من طرف hager medhat

» شركة تنظيف مكيفات بالرياض بخصم 25 % | الخيول السريعة
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:37 am من طرف hager medhat

» شركة نقل عفش شرق الرياض الخيول السريعة
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:35 am من طرف hager medhat

» شركة الخيول السريعة لنقل العفش
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:34 am من طرف hager medhat

» ونيت نقل عفش بالرياض بخصم 25 % | الخيول السريعة
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:31 am من طرف hager medhat

» شركة نقل اثاث بالرياض بخصم 25%|اتصل الان الخيول السريعة
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:28 am من طرف hager medhat

» شركة تنظيف وتعقيم منازل بالرياض بخصم 25 % | اتصل الان الخيول السريعة
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:26 am من طرف hager medhat

» مظلات سيارات الرياض بخصم 25% | اتصل الآن موقع مظلاتي
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:19 am من طرف hager medhat

» صيانة منازل بالرياض | المملكة للتنظيف |
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:18 am من طرف hager medhat

» افضل شركة تنظيف بالرياض | المملكة للتنظيف |
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:17 am من طرف hager medhat

» افضل شركة صيانة منازل بالرياض | كهربائي | سباك | نجار | المملكة للتنظيف |
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:16 am من طرف hager medhat

» شركة تنظيف بالمزاحمية | المملكة للتنظيف
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 11:10 am من طرف hager medhat

» شركات التنظيف بالرياض بخصم 25 % | المملكة للتنظيف
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 10:54 am من طرف hager medhat

» شركة مكافحة حشرات بالرياض بخصم 25 % | المملكة للتنظيف
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 10:52 am من طرف hager medhat

» شركة مكافحة حشرات بالرياض بخصم 25 % | المملكة للتنظيف
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 10:43 am من طرف hager medhat

»  شركة تنظيف مكيفات بالرياض بخصم 25 % | اتصل الان المملكة للتنظيف
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 10:42 am من طرف hager medhat

» افضل شركة تنظيف شقق بالرياض بخصم 25 % | اتصل الان المملكة للتنظيف
المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى Emptyالخميس ديسمبر 01, 2022 10:42 am من طرف hager medhat

.: عدد زوار المنتدى :.


5 مشترك

    المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    avatar
    الزعيم
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 82
    نقاط : 165
    تاريخ التسجيل : 22/05/2011

    . المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف الزعيم الأحد أكتوبر 30, 2011 5:21 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أكد الشيخ محمد سعد مشرف موقع الشيخ أبو إسحاق الحوينى، أن الشيخ الحوينى
    لن يعتذر للدكتور على جمعة مفتى التيار المصرية، مشددا على أن هذه مسألة
    غير واردة.



    وأوضح سعد لـ "اليوم السابع" أن اعتذار الشيخ الحوينى للمفتى لن يكون إلا
    فى حالة واحدة، وهى عندما يعتذر الشعب المصرى للرئيس المخلوع حسنى مبارك
    رغم إفساده للحياة السياسية، حينها سيعتذر الشيخ للمفتى.



    جاء ذلك فى رده نيابة عن الشيخ الحوينى بشأن مطالبة المفتى الحوينى بالاعتذار له من أجل التنازل عن البلاغ.



    وأضاف سعد أن هذا الكلام يأتى رداً على ما قال به المفتى فى الأعوام
    الماضية من ممالئته للنظام السابق وتغييره للفتوى فى مسائل متعددة بما
    يوافق هوى النظام مثل فتاوى الختان والنقاب وغيرها، لافتا أن الوقفة التى
    تمت أمام جامع الأزهر هل كانت للتأثير على القضاء أم أنها وقفة مع رمز من
    رموز الأزهر، فإذا كانت الأولى فلماذا لم تخرج برامج التوك شو وتندد بهذه
    الوقفة كما عملت مع أتباع الحوينى، وإذا كانت وقفة مع رموز الأزهر فوقفة
    السلفيين هى أيضا مع رمز من رموز السلفيين فى العالم الإسلامى لهى أحب وأشد
    إلى السلفيين، لأن هذا الرمز لم يغير فتاوى لهوى النظام وأما الذى يغير
    فتاواه وفقا لهوى النظام فليس برمز.



    وأشار سعد إلى أن ما قيل عن أن وقفة المفتى حضرها 10 آلاف ووقفة الحوينى
    ألفين فهذا الكلام عار تماما من الصحة وذلك لأن أقل تقدير لوقفة الحوينى 40
    ألفاً، رغم أنها وقفة رمزية ولم يكن معلناً عنها مسبقا كما فعل أتباع
    المفتى.



    وأوضح سعد، أن السلفيين ليسوا فى عداء مع مؤسسة الأزهر والإفتاء بل جميعهم
    يحترمون ويجلون الأزهر بمؤسساته وعلمائه ورموزه الذين يتكلمون بكلمة الحق
    ولا يخشون فى الله لومة لائم، لافتا إلى أن وقفة السلفيين أمام المحكمة لم
    تكن أبدا وقفة لتؤثر على أحكام القضاء كما قيل وذلك لأن السلفيين يعرفون
    مسبقا أن القضاة معلقين عملهم فى هذا اليوم الموافق 22 أكتوبر الجارى.



    وأكد سعد، أن السلفيين لن يتخذوا إجراء فى هذه الفترة ولكنهم سينتظرون
    ليروا هل سيظل مفتى النظام البائد على رأس دار الإفتاء أم سيتغير ولكل حادث
    حديث، والخيارات مفتوحة، خاصة بعد أن حرض المفتى عموم المسلمين خلال خطبة
    له بأحد مساجد بورسعيد على قتل السلفيين، وقال عنهم المفتى إنهم هم الخوارج
    ويمركون من الدين كما يمرك السهم من الرمية، وقال إذا لقيتهموهم فاقتلوهم
    ورسول الله منهم براء.



    وكان الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، قد قال خلال حواره ببرنامج
    الحياة اليوم مع الإعلامى شريف عامر على قناة الحياة1 مساء الخميس الماضى
    :" ممكن أن أتنازل عن قضيتى فى حالة اعتذار الطرف الآخر"، فى إشارة إلى
    الأزمة بينه وبين الشيخ السلفى البارز أبو إسحاق الحوينى، مضيفاً أن "عدد
    من أيدوا الحوينى 2000، ومن أيدونى 10 آلاف فى الأزهر".



    وأكد المفتى، أن هناك فارقاً بين عالم الدين والتدين، قائلاً: "قمت
    بالدراسة وحفظ القرآن، وجاهدت من أجل أن أنجح فى الأزهر، فكيف للطبيب أن
    يكون كذلك دون دخوله كلية الطب".


    avatar
    اسامة اسماعيل سرور
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    ذكر عدد المساهمات : 70
    نقاط : 107
    تاريخ التسجيل : 19/09/2011
    العمر : 67
    الموقع : القاهرة

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف اسامة اسماعيل سرور الخميس نوفمبر 03, 2011 11:09 am

    لقد شاهدت حلقة الحوينى وما فيها من تهكم و سباب لفضيلة المفتى وكنت قد شاهدت حديث فضيلة المفتى سبب كل هذه الضجة ولقد صدمت من كم الاكاذيب التى ساقها هذا الحوينى واسمحوا لى ان اوضح بعض الامور بالنسبه لحديث المفتى
    هل يمكن ان يرتكب الولى كبيرة؟
    الاجابة نعم لانه لا عصمة الا للانبياء
    هل اذا شاهدنا امرا فيه شبه من عالم انحسن بة الظن ام نتهمه بغير بينة وخوصوصا فى جريمة الزنا
    وهنا يجدر بنا ان نذكر موقف امير المؤمنين عمر بن الخطاب عندما شاهد رجل و ا مراة يزنيان فلما سال على بن ابى طالب كرم الله وجه قال على يامير المؤمنين اربعة شهود او حد القذف عليك
    فى القصة التى سردها المفتى تبين لتلميذ الولى انهم اسأوا الظن به حيث ان الفتاة التى اختلى بها الولى هى ابنته
    بالنسبة لفتوى النقاب
    اولا الحجاب فرض على كل مسلمة بالغة بنص حديث سيد الخلق لاسماء بنت ابى بكر و باجماع الفقهاء ان النقاب ليس فرض ولكنة على ارجح الاقوال فانه فضل و مباح
    ولكن فى الوضع الحالى و فساد الزمم و كثرة الناس حتى ان بعض الجيران لا يعرفون بعضهم وما يمكن لخربى الزمم ان يفعلوه باستخدام النقاب ساترا لفساد زممهم يجوز لولى الامر ان يقيد المباح مالم يرد نص فى الكتاب او السنه بتحريم هذا التقيد والنقاب لم يرد فيه نص بارتكاب تاركة النقاب معصية
    ونستدل بحق ولى الامر بتقيد المباح لدفع الضرر بما فعله عمر بن الخطاب بايقاعه الطلاق ثلاثة فى مجلس واحد بثلاث طلقات تعذيرا و تأديبا للرجال الذين يفعلون ذاك ولم يعارضه احد من صحابة النبى صل الله عليه و سلم
    اما عندما اراد ان يضع حدا أقصى للمهور انبرت له امراءة وقالت هذا ليس من حقك انت وابيك وذلك لوجود النص فى القرآن الذى يبيح اخذ مهرا حتى ولو كان قنطارا من الذهب و قال قولته الشهيره اصابت امراءة و اخطىء عمر
    فيا اخوانى يجب ان ننتبه جيدا ونعلم ان مدعى السلفية ولا اقول السلفيين خطر علينا جميعا فهم يحاولون تصيد الاخطاء ويكفرون كل من اختلف معهم حتى انهم وصل ببعضهم الحد الى تكفير الامام الاعظم ابى حنيفة النعمان الذى قال فيه الامام ماللك انه لفقيه و قال المام الشافعى كل الفقهاء عيال على ابى حنيفه واخيرا بارك الله لكم و حفظ مصر و أزهرها من كل سوء
    برجاء زيارة الموقع التالى حتى نعرف الفرق بي العلم الحقيقى و الدجال
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    و ايضا زوروا هاذا الموقع
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    السيد حامد
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 109
    نقاط : 141
    تاريخ التسجيل : 29/04/2011

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف السيد حامد الجمعة نوفمبر 04, 2011 3:01 am

    وانت ايها الفاضل ترد التكفير بالتكفير وتحكر على الرأى الاخر وان كان معة الدليل اذا كنت تريد الحق فعلا استمع حلقة شيخ مازن السرساوى صوت وصورة فيديو والمفتى يكذب على الناس حين قال على قناة اقرأ ان النقاب فريضة وكانت تقريبا منذ خمس سنوات واخيرا ظهر وقال لم افتى منذ ثلاثون عاما ان النقاب من الاسلام اتقى الله ايها العاقل اين انت من فتواه انة راى النبى فى اليقظة اين العقول يا اصحاب العقول ولماذا يهرب من مناظرة الشيخ الحوينى فقد قال مستشار المفتى على الملا نناظر بدون منهج الحديث الصحيح والضعيف لانة يريد ان ينشر الاحاديث الضعيفة ويهدم دين الله الحق تعلم يا رجل قبل ان تتكلم واسمع فتواة فى النقاب على قناة اقرا وسوف تعلم من شيخك على جمعة ماذا قال الائمة الاربعة فى النقاب ولا تكون كاذبا مثلة اما الفتاة فكانت اخت العالم وطيب واللى كان بيشرح الدرس وبيشرب الجوزة وبكرررررررر اسف انا عارفك لم تسمع هذه اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابة لاتغضب يا اخى واجعل صدرك يتسع للحوار
    avatar
    اسامة اسماعيل سرور
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    ذكر عدد المساهمات : 70
    نقاط : 107
    تاريخ التسجيل : 19/09/2011
    العمر : 67
    الموقع : القاهرة

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف اسامة اسماعيل سرور الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:39 am

    يا أخى الفاضل ابداء بما انتهيت انت به واقول الهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتبعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    لقد راجعت ماكتبته مرات و مرات فلم اجد اننى كفرت الحوينى ولا املك هذا لا انا ولا احد غيرى طالما نطق الشهادتين لانى اعلم تماما حديث سيد الخلق( من قال لاخبه ياكافر فقد باء بها احدهما) او كما قال
    اظنك تعلم جيدا ان مرتكب الكبيرة عاص وليس بكافر مالم ينكرأنها محرمة
    للاسف يا أخى فانك تتبع نفس الاسلوب الذى يتبعه الحوينى و اتباعه وتتهكم على وتقول انها كانت اخته وليست ابنته ياسيدى المهم فى انها من المحارم وليست هذه نقطة الخلاف ولكن المشكلة ان الحوينى اخذ جزء من حديث المفتى ليكون سببا فى بذائته و افتراءه و تطاوله وتجاهل متعمدا باقى الحديث فماذا تسمى هذا يا أخى الا انه تعمد اضلال الناس ليكون ذللك مبررا لنفث سمومه على المفتى
    وأقسم لك انى راجعت حديث فضيلة المفتى و راجعت اقوال الاأمة فى النقاب وكلام المفتى كان بالنص الامة الثلاثة احمد والشافعى و ابو حنيفة بفرضية النقاب اما الامام مالك فلا يرى ذلك و ان الامور التى فيها خلاف لا يجوز ان لمن يأخذ رأى ان يخطىء من أخذ بالرأى الآخر اما اذا كان وجه المرأه جميلا جدا لدرج الفتنة يصبح النقاب فرض باجماع الاأمة الاربعة
    هاكذا يكون كلام العلماء
    وها أنت ترمينى بالكذب سامحك الله ولكنك يا أخى لم ترد على كيف لك و انت تذهب بزوجتك الى الطبيبة ان تتأكد من انها امراءة و ليست برجل متخفى بزى منقبة ومع ذلك فمن حق كل امراءة ان تنتقب و هذه حريتها الشخصية اما فى الاماكن التى يلزم فيها التأكد من شخصيتها فعليها كشف و جهها دفعا للضرر و أخذا برأى الامام مالك ومن مبدأء حق ولى الأمر فى تقيد المباح للمصلحة العامة و يمطكنك انت و جميع الاخوة سماع حديث فضيلة المفتى على قناة اقراء بالدخول على الرابط التالى
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    واسمح لى ان اسألك لو ان النقاب فرض فلماذا حرم على المراءة أن تغطى و جهها و هى محرمه بالعمرة أو الحج؟
    والله يا أخى انا لم اغضب لنفسى ولكنى أغضب لدين الله الذى يريدون ان يحصروه فى لحية و نقاب و يشوهوا صورته و يقولوا أن الجهاد فى الاسلام كان سببا فى غنى المسلمين بسبب الغنائم والسبايا وان كل ما مسلم كان يتزنق يبعلوه راس أو اتنين كما قال شيخك الحوينى و أدعوك و أدعو جميع الاخوة الى زيارة الموقع التالى ويسمعوا بأنفسهم ماذا يقول الحوينى عن اسباب الجهاد فى الاسلام و ماذا يقول الشيخ الشعراو ى وعندها سيتبين لك ولهم الفرق بين العالم الحق و مدعى العلم
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    أنا فعلا لم اسمع حديث فضيلة المفتى عن الجوزة والكركررة لا يمكنى الحكم على جزء من حديث لفضيلة المفتى دون ان اربطه كاملا ببعضه و لن افعل مثلمل تفعلون وأخذ جزاء" من الحديث و احكم عليه فهذا ليس من الشرع ونكون كمن استدل بلا تقربوا الصلاة وترك باقى الآية و ان كان المفتى أخطىء او خانه التعبير فلا عصمة الا لنبى ولا يكون هذا ابدا سببا فى البذاءة و قلة الادب التى مارسها الحوينى على فضيلة المفتى
    و احيلك الى الرابط التالى لتعرف رأى فضيلة المفتى فى الامام ابن تيمية و الامام ابن القيم وعندئذ ستعلم كم الافتراءات التى يسوقها الحوينى و أمثاله على فضيلته ارجوك يا خى اسمعها بعقلك وقلبك واخبرنى برأيك وأقسم لك انى لا أحب او أكره الا فى الدين
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    أنت لم ترد على هل الامام ابو حنيفة كافر كما يدعون ؟ يا أخى انا اريد ان اسمع رأيك انت
    ها انت ترى انى لم أغضب و اتسع صدرى لحوارك برغم اتهامك لى بانى رميت الحوينى بالكفر وهذا لم يحدث و باننى كاذب وهذا ليس من ادبيات الحوار فى شىء لاننا عندما نستعمل مثل هذه الافاظ نكون قد اغلقنا باب الحوار و هذا ما فعله الحوينى مع فضيلة المفتى لانه فى الواقع لا يرغب فى الحوار و اذكركك ونفسى بقوله تعالى : و لو كنت فظا غليظ القول لنفضوا من حولك
    أرجو منكم جميعا الدخول على الرابط التالى ولاستماع لما فيه بتأنى قبل الرد
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    وفى النهاية اقول الهم اصلح لنا ديننا الذى هو عصمة امرنا واصلح لنا دنيانا التى فيها معاشنا وولى علين من يصلح لنا ديننا و دنيانا الهم آمين
    وكل عام و انتم بخير
    avatar
    السيد حامد
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 109
    نقاط : 141
    تاريخ التسجيل : 29/04/2011

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف السيد حامد الجمعة نوفمبر 04, 2011 9:38 pm

    أخى الفاضل لم أقصد الاساءة الاساءة الى شخصك وارى انك تريد الحق لا أدرى من قال من اهل الدعوة ان الامام أبو حنيفة كافر ومن قال أنة كافر فأول من يتهم هذا الشخص فى دينة سيكون انا حاش لله فهذا الامام العظيم من علماء المسلمين وقد علمنا مشايخنا هذا ويقدرونة قدرة واشكرك على سماعك فتوى المفتى فى النقاب وعرضها بمصدقية شديدة ايها الحبيب وانا لم اختلف معك على حكم النقاب مادامت مسألة خلافية ولكن اسمح لى ايها الفاضل ابين لك شئيا الامام ابو حنيفة افتى ان المراءة التى لم تتزوج يجوز لها ان تتزوج بدون اذن وليها وباقى الائمة قالوا بعدم الجواز فهل يجوز لى أخذ فتوى الامام ابو حنيفة فى هذا الامر ام نرجع الى الدليل ثانيا النبى صلى الله عليه وسلم اهتم بظاهر الانسان كما اهتم بباطنة ولم يختذل احدالاسلام فى النقاب واللحية ولكن نقول لولا انة امر مفيد للمسلم ما ذكرة النبى وقد تناول علماء الازهر امر اللحية فى كتب الازهر والشيخ الشعراوى افتى بعدم حلق اللحية ايها الغالى ثالثا فتوى الجوزة رايتها فى برنامج وائل الابراشى ثالثا لم ترد على انت فى فتوى الشيخ على جمعة فى رؤية النبى فى اليقظة وهل سبقه احد من اهل العلم فى هذا القول ولم ترد ايضا على فتوى على جمعة فى النقاب مؤخرا فقد قال انا منذ ثلاثون عاما وانا اقول ان النقاب ليس بفرض ولم يقل احد من العلماء بفرضيتة اليس هذا كذبا وكان من الاولى ان يقول كنت مخطى فى الفتوى وتبين لى الصواب هذ دين ايها الفاضل ولما لم يرد على عيد ميلادة فى اندية اليونز وغيرها الذى افتى علماء الازهر بردتها لانهم ماسونيين فهل تعلم الماسونية وجزاك الله خيرا على سعة صدرك
    avatar
    اسامة اسماعيل سرور
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    ذكر عدد المساهمات : 70
    نقاط : 107
    تاريخ التسجيل : 19/09/2011
    العمر : 67
    الموقع : القاهرة

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف اسامة اسماعيل سرور السبت نوفمبر 05, 2011 1:03 am

    أخى الفاضل سعدت كثيرا بردك على وايضا باختلاف طريقة الحوار مما شجعنى على ان استمر معك لنستبين سويا الحق
    أولا: بانسبة لرأى الامام ابو حنيفة فى جوازنكاح البكر بغير ولى فالحنفية لهم ادلتهم على هذا وانا اايدك بألا نأخذ برأى الحنفية فى زماننا هذا لأن فيه مفسدة كبيرة
    وبرغم ان هذه القضية من اهم القضايا فاننا لم نسمع احدا من الاأمة الاربعة يقول ان ابو حنيفة ولد ميتا و انه جاهل وانه يجب ان ينضم الى فرقة الراقصين العرب بالعمة و الكاكولا ويتحزموا و يهزوا وسطهم الا ترى ياأخى ان هذا قلة ادب وليس حوارا
    ثانيا: بالنسبة لما سميتة بفتوى الجوزة هذه ليست بفتوى و أحليك الى الموقع التالى ستجد فيه حلقة وائل الأبراشى كاملة فى اربع فديوهات استحلفك بالله ان كنت تريد معرفة الحقيق ان تسمعها بعقللك وقلبك وسوف تجد انها قصة رويت عن احد العلماء و سيقت هذه القصة فى استدلا فضيلة المفتى على ان الولى أو العالم ممكن ان يقعوا فى المعصية لانه لا عصمة الا لنبى من فضلك ادخل على الموقع التالى و اسمعه بعقلك و قلبك
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ثالثا: بالنسبة لزيارة المفتى لنادى الليونز فقد دعى المفتى لالقاء محاضرة فى النادى و هو يعلم انه سيتكلم امام اناس لادينين ووضح الامر بان الداعية لا يجب ان يذهب الى المسلمين فقط ولكن الاهم ان يذهب الى غير المسلمين او الى العاصين لتبليغ دعوته وانه فوجىء بأنهم احضروا التورتة وأحرجوه علما بان هذا اليوم كان يسبق يوم مولده بيومين فقام بعدها مباشرة بمغادرة الندوة وان هذه سقطة ولقد اعترف بذلك فى برنامج الحياة اليوم برجاء الدخول على هذا الرابط
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    رابعا: بانسبة لقوله انه رأى النبى فى اليقظه فأنا لم أسمع ذلك منه وان كان هذا الامر يجرنا الى سؤال هل يمكن ان يرى النبى يقظة الاجابة مختلف عليها لانه توجد رواية لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصحيحين عن ابى هريرة من رآنى فى المنام فسيرانى فى اليقظة فالشيطان لا يتمثل بى وقال الامام السيوطى فى كتابه تنوير الحلك فى رؤية النبى جاهارا أو الملك انه ليس هناك مايمنع من ذلك بنص الحديث و ان كان قد اختلف بين العلماء فى ذلك وان كان فضيلة المفتى كاذبا على النبى فحسابه على الله
    خامسا:فتواه بالنسبة للنقاب هى نفس ما اتفقنا عليهو استحلفك بالله هل سمعته بنفسك يقول انه منذ ثلااثون عاما لم يفتى بان النقاب فرض؟
    سادسا: انت لم ترد على كلام الحوينى عن الجهادوان كل ما المسلم يتزنق يروح يبعله راس كأن الاسلام يرى غير المسلمين أغنام أو ماشيه يحق للمسلمين بيعهم يا اخى هو بكده ادى اعداء الاسلام اكبر هديةللنيل من المسلمين وهذا كلام لم يرد فى الكتاب ولا فى السنه هل هذا هو الدين يا أخى هل الدين سمح للحوينى ان يقول انا عايز فرقة الراقصين العرب تيجى تتحزم بالعمة والكاكولا و تهز وترقص ويفرجونى رقصهم هل هذا اسلوب دعوة أو اسلوب نقاش ام ان اقل ما يوصف به انه اسفاف وبعد كده نلاقى ناس بتقول تعلوا نتحاور معاه؟؟؟؟؟؟؟
    هدانى الله و اياكم الى رؤية الحق و صلاح المسلمين
    avatar
    السيد حامد
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 109
    نقاط : 141
    تاريخ التسجيل : 29/04/2011

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف السيد حامد السبت نوفمبر 05, 2011 6:06 am

    ايها الفاضل اما بالنسبة لفتوى المفتى فقد عرضها دكتور مازن سرساوى صوت وصورة وهو من علماء الازهر وقد عرض الفتوى الحديثة وقال ان الذى سيرد على المفتى هو المفتى نفسه وعرض الفتوى الحديثة وسأحاول ان اعرضها لك قريبا اما روية النبى فى اليقظة لم يثبت ان احدا من الصحابة رءاه وهم اولى الناس بالنبى ومن بعدهم الائمة الاربعة ونقول أين كان النبي عليه الصلاة والسلام ، من الحضور يقظة ، في أوقات كانت الأمة أحوج ما تكون إليه: كيوم السقيفة يوم وقع الخلاف بين الصحابة فيمن يخلفه صلى الله عليه وسلم ، ويوم وقعة الجمل يوم خرجت أم المؤمنين عائشة ، وذبح الصحابة المبشرون بالجنة ، ويوم وقعة صفين يوم اختلف علي مع معاوية رضي الله عنهما ، وشرخت الأمة نصفين ، أين كان من الحضور يقظة ، عند علماء هذه الأمة من الفقهاء ، عندما كانوا يختلفون في مسائل الفقه فالشافعي مثلاً يجتهد ويقول قولاً ، وأبو حنيفة يجتهد ويقول عكسه ، أم ترون أن أبا حنيفة ومالك والشافعي وأحمد والأوزاعي وسفيان والليث ، ليسوا من الأولياء .! وهذا عمر بن الخطاب ، كما في البخاري /رقم:5266/ يخطب فوق منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول: ثلاث وددت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يفارقنا حتى يعهد إلينا عهداً: الجد ، والكلالة ، وأبواب من أبواب الربا . قلت: سبحان الله ، عمر الخليفة الراشدي ومن فوق منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ أي بحضور الصحابة ـ ولم يكن لواحد منهم هذا المقام المزعوم لدى أولياء عصرنا مع رسول الله ، ليحضر عندهم يقظة ، ويخبرهم بما ينقصهم من أخبار وأحكام .!!!وأما الإمام السّخاوي فمن أشهر الأمور التي كان ينكرها على المتصوفة , ادّعاهم الاجتماع بالنبي ورؤيته يقظةً ! ولمّا ادّعى السيوطي ذلك أنكر عليه السّخاوي فيها لأجل ذلك اما الحديث الذى ذكرة الامام السيوطى ففيه كلام كثير لاهل العلم لا يسع المقا م لذكره لطول الكلام فية وبعد ...... لم اختلف معك فى جواز المعصية للولى ولكن اين انت من حديث النبى كل امتى معافى الا المجاهرين فالولى الحقيقى ان عصى يعصى سرا ولا يهتك ستر الله له ايها الفاضل واخيرا انت تمعر وجهك لما تكلم شيخنا عن العمة والكاكولا وغضبت ممن يتكلم فى اللحية وتقصير الثياب فهذا ما اراد ان يوصلة الشيخ فالدين ليس فية قشر ولب وانما الدين كامل و اخير ا كل عام انت بخير ايها الفاضل ولا تنسانى من دعائك وفقنى الله واياك والمسلمين للحق !!!
    نورهان حامد
    نورهان حامد
    عضو ذهبى
    عضو ذهبى


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 170
    نقاط : 277
    تاريخ التسجيل : 26/05/2011

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف نورهان حامد السبت نوفمبر 05, 2011 11:45 am

    اتمنى ان يكون النقاش
    فى درجه الحوار وليس رآى لكى يستفاد منه الجميع

    يجب ان يكون الداعيه مجهز ان يتقابل مع جميع الفئات والاديان
    فيجب ان لا يقتصر الحوار بين المسلمين فقط
    وليس هناك مانع من ان يحضر جميع المؤتمرات سواء فى دوله اسلاميه ام لا
    الاسلام دين للعالم اجمع وليس مقتصر على المسلمين فقط
    بالنسبه للحجاب
    العلماء اختلفوا على انه فرض او سنة
    واذا كان فرض فقد لبسته
    وان كان فضيلة فلست فى غنى عن تلك الفضيلة
    انا لابساه لانى محترماه كلبس للمراه وحباااه اوى

    ومع ذلك لا انكر على المخمرة او اللى لابسة طرحه طويلة
    لاه بالعكس انا بحترمها جدا لانها لبست الحجاب المطلوب

    اما النقاب ده مختلف فيه
    وطالما فيه اختلاف
    يبقى الامر فيه سعه
    وشكرآ

    شيماء على
    شيماء على
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 141
    نقاط : 203
    تاريخ التسجيل : 02/06/2011

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف شيماء على السبت نوفمبر 05, 2011 11:00 pm

    معلومات جميله من الجميع
    avatar
    اسامة اسماعيل سرور
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    ذكر عدد المساهمات : 70
    نقاط : 107
    تاريخ التسجيل : 19/09/2011
    العمر : 67
    الموقع : القاهرة

    . قطعت نورهان قول كل بليغ

    مُساهمة من طرف اسامة اسماعيل سرور السبت نوفمبر 05, 2011 11:11 pm

    ايتها الاخت او الابنة فتح الله عليك وأثابك كل خير ان فى الاختلاف فى الرأى عند الامه سعة على المسلمين
    أخى العزيز حامد
    لقد بحثت عن حلقة الاستاذ مازن السرساوى واستمعت الى رأى المفتى والذى قاله بالنص انه يأخذ برأى الامام مالك فى النقاب فى حاته السخصيه مع زوجته و بنته منذ ثلاثين عاما واحيلك الى الرابط التالى
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    وعموما فأظن اننا اتفقنا على ان النقاب من المسائل الخلافية و ان من حق ولى الامر ان يقيد ذلك فى الاماكن التى تحتاج الى التأكد من شخصية المنتقبة للمصلحة العامة
    بالنسبه لحديث رؤية النبى فى اليقظه فظاهر الحديث يقول بامكانية ذلك و انا أعلم تماما ان هناك تقسيرات لهذا الحديث تخالف ذلك تماما وتقول ان رؤية النى صلى الله عليه و سلم ستكون يقظة فى الاخرة
    و انا لانكر هذا التفسير ولكنى اتعجب من موقف بعض السلفيه فى انكارهم على ابو حنيفه فى فهمه لحديث زكاة الفطر و فتواه باخارجها مالا لان ذلك فى مصلحة الفقير وهم بذلك يأخذون بظاهر الحديث
    وأقسم بالله العظيم يا أخى الفاضل بأ نى لست صوفيا و أنىو لا اقر كثيرا مما يفعلون و ما يقولون لانه يتنافى مع العقل و فى بعض الاحيان مع صحيح العقيدة
    ومن الحوار الذى دار بينى وبنك تبين لى انك على علم و دراية بأمور الدين وهذا جعل الحوار بينى وبينك مثمرا
    ولكن ياخى اظنك تعلم جيدا ان الاخذ برأى فى الامور الخلافية قد يختلف باختلاف الزمان و المكان والحالة
    ومثال ذلك الذين بأخذون برأى ابو حنيفة فى جواز عقد النكاح للبكر بدون ولى الى ان هذا الامر لو لم يأخذ به فسوف يفتح باب لزيادة الزواج العرفى فى حالة اصرار البنت على الزواج بمن يرفضه الولى اعاذنا الله و اياكم من ذلك وفىهذا ضياع لحقوق البنت والابناء فى كثير من الاحيان
    اننا لا نقدس شيوخنا ولكننا نحترمهم وعندما يخطئون فانهم بشر ولقد اخطىء من هم افضل منهم واخذ منك موقف موقعة الجمل و خلاف على و معاوية وهو كما تعلم من كتبة الوحى ومن المؤكد ان احدا منهم على حق و الاخر مخطىء ولكن كما قال علمائنا من الافضل الا نخوض فى ذلك
    اما انتم ياسيدى فعندما يخطىء شيوخكم تجدون لهم الف مبرر و مبرر للخطىء او تتغاضون عن خطئهم
    وها انت تعود فتقول انى امعر وجهى عندما تكلم شيخكم عن العمة و الكاكولا وتغفل او تتغافل عن باقى حديث شيخكم المسف
    من الذى تكلم فى اللحية او تقصير الثوب فاطلاق الحية سنة مؤكدة ولكنها ليست علامة المسلم الحق فالرهبان والقساوسة و الاحبارو جورج اسحق يطلقون لحاهم وهم بالطبع ليسو مسلمون ولاسلام ليس به زى محدد وانم المهم فى ستر العورة و حسن المظهر لان الزى من الامر الدنيوية
    انما أنكر على شيخكم ما قاله فى حديثه عن الجهاد و ان المسلم لما يتزنق يبعلوه راس يفك بيها زنقته فهل ياترى ستقول انه اخطىء ام ستجد له مبررا؟؟؟
    والله الموفق وسوف ادعو لى ولك بالخيرغدا عندما انحر هدى و أطلب منك ان تفعل انت كذلك
    والى الاخت نورهان كل عام و انت و اهل ديسط جميعا بخير
    avatar
    السيد حامد
    عضو مميز
    عضو مميز


    الساعه الان :
    عدد المساهمات : 109
    نقاط : 141
    تاريخ التسجيل : 29/04/2011

    . رد: المفتى: سأتنازل عن القضية إذا اعتذر الحوينى

    مُساهمة من طرف السيد حامد الأحد نوفمبر 06, 2011 1:03 am

    قد نقل الإمام ابن عابدين فى حاشيته على البحر الرائق قول أبى حنيفة رحمه الله : إذا صـح الحديث فهو مذهبي ،وزاد فى رواية لا يحل لأحد أن يأخذ بقولنا ما لم يعلم من أين أخذناه ،وزاد فـى رواية حرام على من لم يعرف دليلي أن يفتى بكلامي ،وزاد فى رواية فإننا بشر نقـول القـول اليوم ونرجع فيه غداً ،ونقل الفلاني فى الإيقاظ قول أبى حنيفة:إذا قلت قولاً يخالف كتاب الله تعالى ،وخبر الرسول صلى الله عليه وسلم فاتركوا قولي &هذه اقوال العلماء ان الاخذ والرد فى العلم دأب اهل العلم ولا يوجد على وجه الارض احدا بغير خطأ اخى العزيز لكم احببت الحوار معك فقلما تجد رجل صادق يحاورك ودعنى اقول لك ان الاعلام تسبب فى رعب الناس من اللحية والنقاب وانصافا ليس الاعلام وحده ولكن كثيرا منهم ممن التزم ولم يعلم ان الالتزام بالشريعة وادبها رسالة وهذا سببه قلة العلم والتربية الصحيحة ولكنهم جميعا سعوا الى الالتزام بسنن النبى واخبرك بأننى لست من اهل العلم ولا من طلبتة ولكنى اردت يستبين الناس بعض الشبة التى ترد عليهم وخاصة انها منها كثير فى العقيدة ثانيا ايها الفاضل تكلمت فى حكم اللحية وزكاة الفطر وهذه مواضيع تحتاج الى تفصيل ولكن بيانا اجمل بعضها فقد قرأت فى كتاب دكتور على على الجمل خصال الفطرة وهو كتاب كان يدرس للازهر منذ قريب ونقل قول الائمة الاربعة على حرمة حلق اللحية وفى زكاة الفطر قلت ان من خالف هو امام واحد فقط فلماذ نترك قول الجمهور ولم يحمل الامام ابوحنيفة الحديث على ظاهرة وانما اوله على حديث اخر وحتى اذا اردنا ان نؤل الحديث على ظاهرة فقد ورد فى رؤية النبى فى المنام اكثر من حديث فعلى ايهما نؤل ومنها من رأنى فقد رأى الحق ومنها من رأنى فى المنام فقد رأنى ومنها فكانما رأنى فنما نؤل هذه الاحاديث اما الشيخ الفاضل ابى اسحاق الحوينى فهذا انسان نذر عمره لله والعلم وتعلم وعلم الناس بل علم ملايين الناس ومازال فلماذا لاندافع عنه ونذب عنه واخيرا تقبل الله منك النسك وحفظك وادخلك الجنه بفضله وبارك فيك وفى ذريتك سعدت بالتحدث معك وأسف اذا بدر منى اى اساءه لك وكل عام انتم بخير .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 12:53 am